time

الاثنين، 3 مايو، 2010

فــلمي المفضل }...


بسم الله الرحمن الرحيم }...


فلمي المفضل

Troy Movie





فلم (تروي) بالعربي يعني طروادة من انتاج 2004 و يعتبر الفلم فلم اكشن وفلم حرب بالاضافة الى انه فلم رومنسي. ومن ابرز الممثلين في الفلم Eric Bana - Orlando Bloom - Brad Pitt - Diane Kruger.



الفلم يحكي عن الحرب التي حصلت بين اسبارطه (حاكمها كان ملك جشع اسمه منيليوس), وطروادة (حاكمهم شيخ كبير وأولاده كانوا امراء < هيكتور الاكبر (ايريك ) وباريس الاصغر (اورلاندو)> ).

(حاكم طروادة)


(امراء طروادة : باريس و هكتور)


وسبب الحرب بينهم انه كان امير طرواده الاصغر باريس على علاقة بهيلين (داين كرجر) زوجة اخ حاكم دولة اسبارطه وقد كانت هذه العلاقة سرية الى ان (باعوها) و تسللت هيلين مع باريس لسفيتنهم في الليل وفي صباح اليوم الثاني غادرت السفينة لطروادة. وكان هذا هو سبب الحرب العظيمة.وطبعاً عندما علم زوجها (اللي هو ريل هيلين خخخ) جن جنونه وقرر أن يغزو طرواده وطلب من اخوه ان يساعده, و الى جانبهم اخيليوس (براد بيت) الذي كان يعد اقوى محارب اغريقي وكان له جيشه الخاص.

(باريس وهيلين بعد ان وصلوا لطرواده)

(حاكم اسبارطه واخوه)
(المحارب الاغريقي اخيليوس)



وبذلك بدأت الحرب بين طروادة واسبارطة ...




(المهم ..) هنالك الكثير من المشاهد الجميلة في الفلم منها النزال الذي حدث بين باريس و منيليوس على ان بأخذ الفائز هيلين <زوجة منيليوس>, و المبارزة بين هكتور و اخيليوس قتل فيها (المجرررم ><) اخيليوس هكتور :’(, و حادثة حصان طروادة المعروفة (قصة طويلة بتلقونها فقوقل)...

(هكتور يساعد اخوه باريس بعد ان طعنه منيليوس)

(المبارزه بين اخيليوس وهكتور ... وسببها قتل هكتور لابن عم اخيليوس ضناًً منه انه اخيليوس)
(حصان طرواده)



باختصار في اليوم الاول انتصرت اسبارطه وفي اليوم الثاني انتصرت طروداه ثم مرة اخرى انتصرت اسباطره بعد ان دمرت طرواده (بخدعة الحصان) وفي النهاية قتل باريس اخيليوس ومات ملك اسبارطه على يد بنت اخ ملك طرواده ( اللي هي حبيبة اخيليوس) ...
>> بالعربي ما تم حد ما مات .. الا باريس وهيلين ^^

(باريس وهو يصيب اخيليوس بالسهام)



And this is the movie trailer
video



الفلم يستحق المشاهدة وبجدارة

انصحكم بمشاهدته

xoxo

Waheeba

^^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق